منتديات كليه علوم الاتصال
بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا وسهلا بك اخي الزائر
نرجوا من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية
لا يمكنك التمتع بمزايا منتدانا يجب عليك التسجيل كي تستطيع التمتع بالمزايا

نتمنا لك الاستفادة من المنتدى
اداره المنتدى


جامعة الجزيرة كليه علوم الاتصال ود مدني فداسي
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
نرحب بالاخوه الكرام الذين انضمو اليناااا ونتمني لهم قضاء اوقات رائعه في كنف منتديات كلية علوم الاتصال lol! ،،، وتمنياتنا لهم مزيدااااا من الابداع
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الف الف مبرووووك الاخ ماذن صلاح الزواج
الخميس أبريل 09, 2015 6:16 am من طرف وسيم خضر

» عتاب على أعضاء المنتدى
السبت سبتمبر 27, 2014 2:08 pm من طرف أحمد حمد

» درة العلم والمعرفة لك حبى
السبت سبتمبر 27, 2014 4:13 am من طرف أحمد حمد

» دفتــــــــــــــــر الحضوووور اليومي خش ووقع اسمك
الثلاثاء مايو 06, 2014 5:54 pm من طرف يوسف عديل

» الدين عند الله الاسلام
السبت أكتوبر 12, 2013 2:22 pm من طرف أحمد حمد

» مرحب ومليون مرحب رنا حبيب بت فداسي
الخميس أكتوبر 10, 2013 5:57 am من طرف وسيم خضر

» السودان نموذجاً معاصراً لدولة..الفقر والقهر وهجرة العقول!!
السبت سبتمبر 14, 2013 11:53 pm من طرف محمد مصطفى التوم العراقي

» عين الحقيقة الخرقاء !!!
السبت سبتمبر 14, 2013 11:49 pm من طرف محمد مصطفى التوم العراقي

» فيسبوك / محمد الحسن أبنعوف
السبت سبتمبر 14, 2013 11:32 pm من طرف محمد مصطفى التوم العراقي

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
bbc news

clock

شاطر | 
 

 قبر ابوي الشيخ !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد يوسف بكري
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 69
تاريخ التسجيل : 26/02/2011
الموقع : الدفعة (29) اخــلاق عـلـم عـطـاء

مُساهمةموضوع: قبر ابوي الشيخ !!   السبت أكتوبر 22, 2011 11:16 pm

تنتشر فى وطننا الحبيب كثير من أضرحة الموتى الذين يحتسب فيهم الصلاح ،والرسول r بين ان القبر لا صح ان يذيد علية، اما بخصوص زيارة القبور فإنها جائزة للرجال دون النساء ، اما السئوال الذي يطرحة كثير من الناس هل يجوز طلب المنافع الدنيوية والاخروية منهم ؟ الجواب وكما يعلم الكثيرون بانه لا يجوز ، فالأموات هم بحاجة الينا حتى نستغفر الله لهم ونترحم علينا كما بين ذلك الشرع الحنيف ، لا العكس من ان نطلب منهم شيئاً ، وعندما تقول مثل هذا الكلام تواجه أخى العزيز بشبه كثيرة نحاول ان نرد عليها فى هذا المقال، وانا اكتب هذة الاسطر اتذكر واشكر جهود أساتذتنا فى قسم الدعوة خصوصاً فى تبين عقيدة التوحيد فجزآهم الله خيراً، فإلى مضامين المقال :

شبه للقبوريين والجواب عليها:

الشبهة الأولى:
قولهم: نحن لا نشرك بالله، ونشهد أنه لا يخلق ولا يرزق ولا ينفع ولا يضر إلا الله وحده لا شريك له، وأن محمداً صلى الله عليه وسلم لا يملك لنفسه نفعاً ولا ضراً، ولكننا مذنبون، والصالحون لهم جاه عند الله، ونطلب من الله بهم.

جواب الشبهة الأولى:

اعلم أن الذين قاتلهم رسول الله صلى الله عليه وسلم واستباح دماءهم ونساءهم مقرون بذلك، ومقرون بأن أوثانهم لا تدبر شيئاً، وإنما أرادوا الجاه والشفاعة، ولم يغنهم هذا التوحيد شيئاً.

وقد ذكر الله عز وجل في محكم كتابه: ((وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ إِلا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلا أَنَا فَاعْبُدُونِ)) [سورة الأنبياء:25].

وقال تعالى: ((وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنسَ إِلا لِيَعْبُدُونِ)) [سورة الذاريات:56]. إلى غيرها من الآيات الكثيرة الدالة على وجوب توحيد الله عز وجل في عبادته، وأن لا يعبد أحد سواه.

الشبهة الثانية:

قوله: أن الآيات التي ذكرتها نزلت فيمن يعبد الأصنام، وهؤلاء الأولياء ليسوا بأصنام.

جواب الشبهة الثانية:

اعلم أن كل من عبد غير الله فقد جعل معبوده وثناً فأي فرق بين من عبد الأصنام وعبد الأنبياء والأولياء؟!فالكفار منهم من يدعو الأصنام لطلب الشفاعة، ومنهم من يعبد الأولياء والدليل على أنهم يدعون الأولياء قوله تعالى: ((أُولَئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَى رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ)) [سورة الإسراء: 57]، وكذلك يعبدون الأنبياء كعبادة النصارى المسيح ابن مريم والدليل قوله تعالى: ((وَإِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِن دُونِ اللّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ)) [سورة المائدة:116]، وكذلك يعبدون الملائكة كقوله تعالى: ((وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعاً ثُمَّ يَقُولُ لِلْمَلائِكَةِ أَهَؤُلاء إِيَّاكُمْ كَانُوا يَعْبُدُونَ)) [سورة سبأ:40].وإذا قدرنا أن أولئك المشركين لا يعبدون إلا الأصنام فلا فرق بينهم وبين المشركين لأن الكل عبد من لا يغني عنه شيئاً.

الشبهة الثالثة:

قولهم: الكفار يريدون من الأصنام أن ينفعوهم أو يضرهم، ونحن لا نريد إلا من الله والصالحون ليس لهم من الأمر شيء، ونحن لا اعتقد فيهم ولكن نتقرب بهم إلى الله عز وجل ليكونوا شفعاء.

جواب الشبهة الثالثة: اعلم أن هذا قول الكفار سواءً بسواء حيث قال تعالى: ((وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء مَا نَعْبُدُهُمْ إِلا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى)) [سورة الزمر:3] وقوله تعالى: ((هَؤُلاء شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللّهِ)) [سورة يونس:18].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أحمد حمد
عضو مبدع
عضو مبدع


عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 18/09/2011
العمر : 36
الموقع : مدني الجمال

مُساهمةموضوع: [color=blue][b]الاولياء الصالحين انوار واقمار وشموس [/b][/color]   الأحد أكتوبر 23, 2011 3:37 am

]b]إن الأولياء في مشارق الأرض ومغاربها أقمارا وشموساًً تضئ ‏دروب السالكين ، وهم خلفاء الله تعالي في أرضه فقد قال تعالي ‏‏(أن الأرض من بعدي يرثها عبادي الصالحين ) فهذه إشارة ‏واضحة من الله تعالي علي أن الأولياء الصالحين لهم شأن بل ‏شأن عظيم عند الله هم المكلفين بمهمة الاستخلاف في الأرض ‏وهم مصابيح الكون وأنواره ولا ينكر فضلهم إلا جاحد أو ‏حـــــاقد فقد كان لهم الفضل في نشر الإسلام في كثير من ‏الدول الإسلامية فأسسوا المساجد وبنو الخلاوي لحفظ و دراسة ‏القران وعلومه ارشدوا العباد ودائما يدعون إلي الخير والمحبة ‏والإخاء وهذه هي المبادئ التي جاء بها الإسلام دعا إليها ‏الحبيب المصطفي صلي الله عليه وسلم كما أن الإسلام دين ‏التراحم والمحبة وليس فيه اضطهاد ولا تعسف ولا جبروت كما ‏يزعم بعض المتشددين في الدين ودائما الدين يغلبهم لأنه ما ‏تشدد أحد في الدين إلا غلبه .‏
أما بالنسبة للأضرحة فالنبي صلي الله عليه وسلم كلامه واضح ‏وصريح فالنبي صلي الله عليه وسلم لم يمنع البناء حول القبر ‏بل منع البناء عليه لم يقل حول لان بل قال علي لان علي تفيد ‏عدة معان ولم يكن ضمنها معني حول فهي موضوعة أساسا ‏للاستعلاء نحو قوله تعالي ( وعليها وعلي الفلك تحملون )‏
وتأتي بمعني الظرفية كقوله ( دخل المدينة علي حين غفلة من ‏أهلها ) وهذه هي أشهر استعمالاتها وقد تصل إلي تسعة كما ذكر ‏ابن هشام ولم يأتي استعمالها بمعني حول والشاهد أن القباب ‏تبني حول القبور وليست عليها
. ‏[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خالد يوسف بكري
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 69
تاريخ التسجيل : 26/02/2011
الموقع : الدفعة (29) اخــلاق عـلـم عـطـاء

مُساهمةموضوع: رد: قبر ابوي الشيخ !!   الإثنين أكتوبر 24, 2011 1:22 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى ((ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (125) )) (سورة النحل )

الاخ الكريم احمد حمد حفظك الله ورعاك ، وشكراً لك على الرد الذي يتصف بالادب والاحترام ، وسوف ارد عليك بكل احترام لعدة اسباب لان الله عز وجل يسال كل انسان يوم القيامة عما يفعله والسبب الثانى لان الله عز وجل يرانى ويطلع على الان ، والسبب الثالث لان هذا الموضوع هو موضوع عقيدة وهو ركنه الاول ، والسبب الرابع لان هذا الموضوع يتشوق كثير من الناس لمعرفة هذا الموضوع لأهمية الموضوع .والسبب الخامس لاحترامى لك لانك تستحق الاحترام ، وسوف اختصر فى هذا الرد لان خير الكلام ما قل ودل .

أولاً ذكرت : ((إن الأولياء في مشارق الأرض ومغاربها أقمارا وشموساًً تضئ‏دروب السالكين )) وانا معك فى هذا الكلام الطيب ، و السؤال الذي اطرحة الان ، من هم أولياء الله ؟ وسوف اجيب على هذا السؤال ، ان أي شخص يمكن ان يكون ولى من أولياء الله الصالحين : المكنيكى ، الاستاذ ، الفراش ، الطالب ، الكمساري ...الخ قال الله تعالى : ((أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (62) الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ (63) لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ لَا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (64) ))(سورة يونس)جاء فى تفسير ذلك ما نقله ابن كثير حيث قال: يخبر تعالى أن أولياءه هم الذين آمنوا وكانوا يتقون، كما فسرهم (1) ربهم، فكل من كان تقيا كان لله وليا: أنه { لا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ } [أي] (2) فيما يستقبلون من أهوال القيامة، { وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ } على ما وراءهم في الدنيا.

وقال عبد الله بن مسعود، وابن عباس، وغير واحد من السلف: أولياء الله الذين إذا رءوا ذُكِر الله.

عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس قال: قال رجل: يا رسول الله، مَنْ أولياء الله؟ قال: "الذين إذا رءُوا ذُكر الله" ( تفسر ابن كثير : مجلد 4 / صفحة 278) .

ثانياً ذكرت : ((وهم خلفاء الله تعالي في أرضه )) وهذه ياحبيبى احمد هذه من العبارات غير الصحيحة عند الناس ان الانسان هو ( خليفة الله فى الارض ) او عبارة ان ( الملك هو ظل الله فى الارض ) فهذة عبارة لا تليق بالله عز وجل ، لان الله لا يموت _ سبحانه وتعالى _ فهو الدائم ، واذا ارت ان الله تعالى جعل ادم ( علية السلام ) خليفة فى الارض ، فان الفهم الصحيح لهذا المعنى ان الله جعلنا خلفاء اى يخلف بعضنا بعضاً جيل بعد جيل قال الله تعالى ( وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ (30) )) جاء فى تفسير المفسرين وأنا اختار تفسير ابن كثير لان كثير من الناس تعرفة ولانتشار كتبه _ ارجوا ان يكون كتاب تفسير ابن كثير معك فى البيت_ قال ابن كثير فى تفسير هذة الاية (({ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأرْضِ خَلِيفَةً } أي: قوما يخلف بعضهم بعضا قرنا بعد قرن وجيلا بعد جيل، كما قال تعالى: { وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلائِفَ الأرْضِ } [الأنعام: 165] وقال { وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الأرْضِ } [النمل: 62]. وقال { وَلَوْ نَشَاءُ لَجَعَلْنَا مِنْكُمْ مَلائِكَةً فِي الأرْضِ يَخْلُفُونَ } [الزخرف: 60]. وقال { فَخَلَفَ مِنْ بَعْدِهِمْ خَلْفٌ } [مريم: 59]. ))( تفسر ابن كثير : مجلد1 / صفحة 216) . كلام واضيح ذي عين ...



ثالثاً ذكرت : فقد قال تعالي ‏‏(أن الأرض من بعدييرثها عبادي الصالحين ) فالله عز وجل لم يقل هذا الكلام ، ولو بحثت المصحف من بدايته الى نهايته لن تجد مثل هذة الاية ، ولم تخبرنا عن السورة والاية التى فيها هذا القول ، يا حبيبى احمد حمد الاية الصحيحة هى من سورة الانبياء الاية رقم (105) قال تعالى : ((وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ (105) )) ( سورة الانبياء ) .

رابعاً ذكرت : ( ولا ينكر فضلهم إلا جاحد أو ‏حـــــاقد فقد كان لهم الفضل في نشرالإسلام 000الخ) نعم ان اولياء الله هو كما ذكرت : ولكن من هم اولياء الله ؟ ان اولياء الله هم الذين شهد لهم الله ورسولهصلي الله عليه وسلم بانهم اولياء ويدخل فى ذلك صحابة رسول الله صلي الله عليه وسلم _ اللهم اهدى الشيعة _ ولا يمكننا ان نشهد على فلان او علان ممن هم فى عصرنا الان بانهم اولياء لا الشهادة لهم بذلك يعنى دخول الجنة لهم بنسبة % ونحن لسنا انبياء فلا يصح ان يقال ان شيخ البرعى ولى من اولياء الله او شيخ المكاشفى ولى من اولياء الله ..الخ بل نقول ان شاء الله هم من اولياء الله او نقول نحسبة ولى من اولياء الله ولا نذكى على الله احد . ويدخل فى اولياء الله كل من اتصف بصفاتهم واجتباه الله بان يكون ولى من اولياءة .

خامساً ذكرت : (فأسسوا المساجد وبنو الخلاوي لحفظ و دراسة‏القران وعلومه ارشدوا العباد ودائما يدعون إلي الخير والمحبة ‏والإخاء)اعلم ان شروط العمل الصالح شرطان فقط هما 1/الاتباع 2/ الاخلاص ، فالاتباع يكون باتباع الكتاب والسنه وهذا الشرط يخرج البدعة من قبولها ، وكذلك يخرج الشرك من القبول ، فاذا عمل أي رجل عملاً وهو مشرك بالله ( يدعوا اويستغيث اويذبح لغير الله ...) لن يقبل الله عمله وان تقطع ارباً ارباً .

اما الشرط الثانى الاخلاص : أي يعمل هذا العمل لوجه الله ولا يريد من احد ثنا أو يريد شهرة ، وإذا أراد الإخلاص فما علية إلا أن يبتغى وجه الله .

سادساً ذكرت : وليس فيه اضطهاد ولا تعسف ولا جبروت كما ‏يزعم بعضالمتشددين في الدين ودائما الدين يغلبهم لأنه ما ‏تشدد أحد في الدين إلا غلبه .‏ ) اخى احمد حمد جاء عَنْ سَعِيدِ بْنِ أَبِي سَعِيدٍ الْمَقْبُرِيِّ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ إِنَّ الدِّينَ يُسْرٌ وَلَنْ يُشَادَّ الدِّينَ أَحَدٌ إِلَّا غَلَبَهُ فَسَدِّدُوا وَقَارِبُوا وَأَبْشِرُوا وَاسْتَعِينُوا بِالْغَدْوَةِ وَالرَّوْحَةِ وَشَيْءٍ مِنَ الدُّلْجَةِ))( البخاري) كثير من الناس يفهم هذا الحديث بطريقه مغلوطه وتجده يترك امور من الدين لفهمه الخاطى لهذا الحديث : فتجده يحلق لحيته لفهمه الخاطى لهذا الحديث ، ويقول لك ما شاد الدين احد الا غلبه ، وكذلك يصافح النساء ويسبل فى لبسة الى ما تحت الكعبين ويترك الامر بالمعروف وينهى عن المنكر كل ذلك لفهمه المغلوط . أخى شرح هذا الحديث شرحه الفقهاء رضوان الله عليهم ، جاء فى كتاب : التيسير بشرح الجامع الصغير المؤلف / الإمام الحافظ زين الدين عبد الرؤوف المناوي فشرح هذا الحديث : ( أن الدين يسر ) أي دين الإسلام ذو يسر أو هو يسر مبالغة لشدة اليسر فيه وكثرته كأنه نفسه بالنسبة إلى الأديان قبله لرفع الأصر عن هذه الأمة ( ولن يشادّ ) أي يقاوم هذا ( الدين أحد ) بشدة ( إلا غلبه ) يعني لا يتعمق أحد في العبادة ويترك الرفق كالرهبان والأعجز فيغلب ( فسددوا ) الزموا السداد وهو الصواب بلا إفراط ولا تفريط ( وقاربوا ) أي إن لم تستطيعوا الأخذ بالأكمل فاعملوا بما يقرب منه ( وأبشروا ) بالثواب على العمل الدائم وإن قل ( واستعينوا بالغدوة والروحة ) أي استعينوا على مداومة العبادة بإيقاعها في وقت النشاط كأوّل النهار وبعد الزوال ( وشيء من الدلجة ) بضم فسكون كذا الرواية أي واستعينوا عليها بإيقاعها آخر الليل وفيه أن المشقة تجلب التيسير )) علم يا أحمد .

وليس فى الحديث ترك الواجبات ، لانه من غير الممكن ان يأمرنا الله ورسوله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بأمر ثم نومر بعدم اخذ الامر !! اذا ما هى فائدة الامر ، ثم ان المتتبع للقران والسنه المطهرة يجد أنهما حثا على أخذ الامر وبقوة كذلك قال تعالى : (وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ (7) ) ( سورة الحشر ) .

سابعاً ذكرت : أما بالنسبة للأضرحة فالنبي صلي الله عليه وسلم كلامه واضح ‏وصريح فالنبي صليالله عليه وسلم لم يمنع البناء حول القبر ‏بل منع البناء عليه ) الحمد لله رب العالمين انك اتفقت معى على ان البناء على القبور ممنوع ، فوفرت على سرد الاحاديث التى جاءت فى ذلك . ثم ان فهمك ( ان البناء حول القبر ليس ممنوعاً ) فدعنى أخذك بفهمك هذا ، لنفترض افتراض ان القبر بداخل غرفه ليس بها سقف واشعة الشمس تاتى للقبر من فوق الغرفه ، فبفهمك هذا ان القبر ليس مبنى من فوقه فاذاً ليس محرماً ( دا فهمك ) اطرح عليك سؤال ماذا اذا جعلنا لتلك الغرفه سقفاً ؟ فاذا قال لى شخص ( اى شخص) ذلك السقف ليس فوق القبر فسوف انصحة بمقابله الطبيب ! اما اذا قلت لى (نعم) ذلك السقف فوق الغرفه فاقول لك وهنا ياتى التحريم، فهذا هو ما علية القباب التى فوق القبور اليوم . عن أبي الهياج الأسدي قال : قال لي علي بن أبي طالب ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه و سلم ؟ أن لا تدع تمثالا إلا طمسته ولا قبرا مشرفا إلا سويته )) (مسلم) قال النووي فيه أن السنة إن القبر لا يرفع عن الأرض رفعا كثيرا ولا يسنم بل يرفع نحو شبر ويسطح) .اما من يحتجون بقبر رسول الله صلى الله عليه و سلم فنقول له كما جاء ذلك فى السيرة النبوية ان رسول الله دفن فى غرفة عائشه رضى الله عنها _ وهدى الله الشيعة ومن شايعهم_ ودفن فى غرفتها ، لان أي نبى يموت يدفن حيث قبض . وهذه القبه التى على قبر الرسول ففعلها احد ملوك بنى امية ولم يفعلها الخلفاء الراشدون رضوان الله عليهم جميا ولم يفعلها الصحابه رضوان الله عليهم . ولا يصح الاستدل بفعل لم يفعله الرسول صلى الله عليه و سلم ولا صحابته رضوان الله عليهم . واضح ؟

ثامناً ذكرت : (( لان بلقال علي لان علي تفيد ‏عدة معان ولم يكن ضمنها معني حول فهي موضوعة أساسا‏للاستعلاء نحو قوله تعالي ( وعليها وعلي الفلك تحملون )‏ اذاً انت توافقنى فهذة القباب فوق القبر اليس كذلك؟

أخيراً لماذا نهى الله ورسوله صلى الله علية وسلم البناء على القبور ، جاء النهى لان الجهال اذا راو تلك القباب ظنوا باهلها الصلاح فيدعونهم ويستغيثون بهم من دون الله عز وجل وللأســــف هذا ما يحدث الان هدانا الله وإياكم . والان ينفق على تلك القباب ملاين الجنيهات ومساجد الله محتاجه لهذة الملاين ، بل ان البيوت حول تلك القباب تجدها رثه متهالكة فسبحان الله يعمرون القبور وبيوتهم خراب .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


خالد يوسف بكري (29)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قبر ابوي الشيخ !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كليه علوم الاتصال :: المنتديـــــــــــــــــــات العــــــــــــــــــــــــــــامه :: المــــــــنتدي الاسلامي-
انتقل الى: